آراء ومساهمات

كيف أعرف نوع المكياج المناسب لوجهي؟

إذا كنتِ تحتارين في كل مرة تذهبين فيها لشراء مكياج جديد، ثم ينتهي بك الأمر باختيار نفس أنواع الميكب التي تختارينها في كل مرة، فعليكِ التعمّق أكثر في نوع المكياج المناسب لوجهك وبشرتك. تعرّفي على كيفية العثور على أفضل مظهر مكياج لملامح وجهك الفريدة.

حددي لون بشرتك ودرجاتها الأساسية

تشير درجة لون الجلد إلى لون سطح بشرتك، والذي يمكن أن يكون فاتحًا أو متوسطًا أو داكنًا. لتحديد لون بشرتك، اغسلي وجهك وانتظري حتى يجف، ثم انظري في المرآة تحت الضوء الطبيعي. يعتبر لون خط الفك هو أفضل دليل، لأنه أقل عرضة لتغيرات اللون عادةً.

ستحتاجين أيضًا إلى معرفة لونك الأساسي “الأندر تون”، وهو اللون الدقيق الموجود أسفل السطح والذي لا يتغير أبدًا ويوصف بأنه بارد أو دافئ أو محايد. تحققي من لون عروقك في الضوء الطبيعي للعثور على الدرجة اللونية الأساسية. يشير اللون الأزرق أو الأرجواني إلى درجة لونية أساسية باردة والأخضر أو ​​الأزرق المخضر إلى الدافئة. إذا كنتِ غير متأكدة، فمن المحتمل أن تكون درجة لونك الأساسية محايدة.

بمجرد معرفة لون بشرتك ودرجة لونها الأساسية، يجب أن يكون اختيار الألوان أسهل، مثل ميكب تصحيح اللون ومستحضرات إخفاء العيوب. سيتعين عليكِ أيضًا تحديد ما إذا كنت تريدين تغطية خفيفة أو كاملة.

اختاري كريم الأساس بناءً على لون بشرتك

يبدأ اختيار المكياج المناسب لكِ باختيار كريم الأساس. إذا لم تكوني متأكدة من مستوى التغطية التي تحتاجينها، فاختاري شيئًا خفيفًا، لأنه من الأسهل بناءه بدلًا من إزالة منتج أثقل، أما إذا كنتِ تبحثين عن شيء يدوم طوال اليوم، فيجب أن تفكري في كريم أساس بتغطية كاملة.

عندما تجدين كريم الأساس الذي يعجبك، اختبريه على خط الفك، في حالة اختيار اللون المثالي فسوف يبدو وكأنه يتلاشى على بشرتك. اختبريه تحت الضوء الطبيعي وانتظري بضع ساعات قبل اتخاذ القرار، حيث يمكن لأشعة الشمس والزيوت الطبيعية لبشرتك أن تغير لونه.

يتناسب كريم الأساس البيج الوردي والمحايد جيدًا مع البشرة الشاحبة ذات الدرجات الصفراء، بينما يتناسب البيج الذهبي ودرجات اللون البني مع ألوان البشرة الزيتونية والداكنة. تذكري أن لون بشرتك موسمي، لذا لا تفترضي أن ما ينجح في الصيف سيكون جيدًا لفصل الشتاء. يؤثر نوع البشرة أيضًا، حيث أن كريم الأساس ذو اللمسة النهائية الرطبة هو الأفضل للبشرة العادية والجافة، واللمسة النهائية غير اللامعة للبشرة المختلطة والدهنية.

قد تضطرين أيضًا إلى التفكير في استخدام خافي العيوب لتصحيح بعض العيوب. اختاري كريم الأساس الذي يطابق لون بشرتك بالتساوي، واستخدمي درجة أو درجتين أفتح تحت العينين.

اختاري أحمر الخدود بناءً على لون بشرتك

يجعل أحمر الخدود وجهكِ يبدو أكثر دفئًا وحيوية، لذا يجب أن يتناسب أحمر الخدود مع لون بشرتك ليكمل مظهرك. يعمل أحمر الخدود على تلطيف مظهر عظام الخد ويجعل الوجه يبدو أكثر استدارة. ولكن إذا كنت تريدين مظهرًا أكثر حدّة، ضعيه أسفل قليلًا وباتجاه الجزء الخارجي من خديكِ. إذا كنتِ ترغبين في هذا المظهر، فلا تمزجيه باتجاه الأنف، لأن هذا سيعطي وجهك مظهرًا أكثر استدارة.

اختاري آيشادو بناءً على لون العين

بمجرد العثور على الأساس المناسب للون بشرتكِ، وإخفاء العيوب باستخدام خافي العيوب وأحمر الخدود، فإن خطوتك التالية نحو الكمال هي الآيشادو. قد يكون هذا صعبًا، لأن اختيارك يجب أن يكمل لون عينيكِ وبشرتكِ، كما يجب أن يكون المكياج الأفضل لك دائمًا.

تبرز الألوان الدافئة، مثل الذهبي والبرتقالي، جمال العيون الزرقاء، بينما إذا كانت عيناكِ خضراء ففكري في ظلال اللون الوردي أو الأرجواني، حيث تعمل الدرجات الحمراء على إضاءة تلك العيون وتضفي توهجًا دافئًا على الوجه. تبرز الظلال الباردة، مثل الرمادي والبرقوقي العميق، جاذبية العيون ذات لون الشوكولاتة والقهوة، وكذلك الأزرق الداكن والبني.

اختاري أحمر الشفاه بناءً على لون البشرة ونوع الحدث

يمكن لأحمر الشفاه أن يغير الحالة المزاجية بأكملها. نتيجة لذلك، ليس لون البشرة فقط هو ما عليك التفكير فيه عند اختيار اللون، بل أيضًا المكان الذي ستكونين فيه عندما ترتدينه.

اختاري الألوان النيود أثناء النهار، وخاصةً في المكتب، وإذا كان لون بشرتك أفتح، فقد ترغبين في التفكير في الألوان الفاتحة التي لن تتناقض بشدة مع بشرتك.

إذا كنتِ ترغبين في جعل شفتيك تبدوان أكثر امتلاءً، فحاولي استخدام أحمر الشفاه اللؤلؤي أو المعدني. يمكن أن يجعل استخدام قلم الشفاه الشفاه تبدو أكبر أيضًا، ولكن لا تتجاوزي 3 مم من خط الشفاه، ثم استخدمي نفس لون أحمر الشفاه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى