التصور ثنائي الأبعاد وثلاثي الأبعاد
بعد دراسة القطع الفنية التي استخدم فيها “ليوناردو دافنشي” وجهه الخاص، توصل عالم البيولوجيا “كريستوفر تاي” إلى أن الفنان الكبير كان لديه شكل خاص من العيون المتقاطعة، بفضل هذا الاضطراب تمكن من التبديل بين التصور ثنائي الأبعاد وثلاثي الأبعاد عن طريق شد عضلات العين، وهكذا تمكن من رسم مثل هذه اللوحات الواقعية.
عادةً، من أجل تحقيق هذا التأثير، يغلق الفنانون ذوو الرؤية العادية عينًا واحدة ثم يرسمون شيئًا بعمق على سطح عادي.